رئيس التحرير : مشعل العريفي

حال تنفيذ هذا القرار.. بروفيسور: "أمريكا ستنهار" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-متابعات: حذر جون ريتشارد، البروفيسور في جامعة ولاية امبوريا الأميركية، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من فرض قيود على المهاجرين الأجانب، وخاصة الباحثين فى الجامعات الأمريكية، مؤكدًا على حاجة أمريكا لهم؛ لما يحملونه من قدرات علمية كبيرة.
وقال "ريتشاد"، في مقال له بموقع Hays Post الأمريكي، إن أمريكا ستنهار بتنفيذ هذا القرار، مؤكدًا على أنه من الخطر على الولايات المتحدة فرض قيود على التأشيرات، لاسيما على الطلاب الأجانب الذين يستفيدون من دراسة درجة الدكتوراه في الكليات والجامعات الأمركية كل عام.

وأشار "البروفيسور الأمريكي"، إلى طالبة سعودية أبهرته بذكائها الشديد عندما حصل منها على إجابة في وقت مختصر، حول سؤال لا يعرف إجابته كثير من الطلاب الأمريكيين.
ودق ريتشارد ناقوس خطر استبعاد الأجانب وطردهم من أمريكا لاسيما أن ترامب فرض حظرًا على مواطني 7 دول مسلمة، بالقول: "اطلب بحماقة، أن يغادر جميع العلماء المولودين خارج الولايات المتحدة، وستنهار العلوم في أمريكا".
دأب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على تأكيد عزمه مواجهة المهاجرين الأجانب الموجودين في الولايات المتحدة وطردهم منها، ومنح الوظائف بالدرجة الأولى للأميركيين، في تحييد للكفاءات العلمية التي حملها مهاجرون وطلاب أجانب إلى الأراضي الأميركية.

arrow up